شركه اوردرالمسافر للسياحه حجز فنادق ماليزيا ومعطم الفنادق حول العالم ترتيب وتنسيق اقوى البرامج السياحيه داخل ماليزيا للتواصل السريع ordar4travel@gmail.com واتس اب 0060122176131

الثلاثاء، 24 مايو 2016

محطه الوصول والمغادره من والى ماليزيا مطار كوالالمبور الدولى

السياحه فى  ماليزيا . السفر الى ماليزيا , مطار ماليزيا
مطار كوالالمبور الدولى  
معلومات واجراءات الوصول فى مطار كوالالمبور ماليزيا  
معلومات مقدمه من شركه اوردر المسافر للسياحه  

لمزيد من الاستفسار يمكنكم التواصل عبر الايميل  
ordar4travel@gmail.com
0060122176131  متاح واتس اب 
اولا نتعرف عن  معلومات مهمه  عن  هذا المطار العملاق المطار الدولى لماليزيا 
مطار كوالالمبور
مطار كوالالمبور الدولي (بالإنجليزية: Kuala Lumpur International Airport) هو محور رئيسي للنقل الجوي في آسيا، ولا سيما في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو المطار الرئيسي في ماليزيا. يقع في منطقة سيبانغ جنوب إقليم سلانغور ، وعلى بعد 30 كيلومتر (31 ميل) من العاصمة كوالالمبور .
مطار كوالالمبور الدولي قادر على التعامل مع 35 مليون مسافر و 1.2 مليون طن من البضائع سنويا في مرحلته الحالية[2]. وفي عام 2006 كان في المرتبة الثالثة عشرة بين المطارات الأكثر ازدحاما في العالم من حيث حركة الركاب الدولية ، والسابع بين مطارات آسيا إزدحاما . وتزايد حركة الشحن السنوية جعله في المركز السابع والعشرين عالميا في حجم البضائع المناولة [1]. وصنف مطار كوالالمبور بتصنيف 4 نجوم من قبل منظمة سكاي تراكس ، جنبا إلى جنب مع مطار زيورخ ومطار سخيبول أمستردام.

اجراءات الجوازات فى مطار كوالالمبور واستلام الامتعة والذهاب الى الفندق والعودة الى ارض الوطن

عندما يخرج الراكب من بوابه الدخول في مطار كوالا يمشى في سرادق طويل يلاحظ أن هناك لوحاتإرشادية مكتوبة باللغات البهاسية ، والإنجليزية ، والعربية ، تابع اللوحاتالإرشادية التي تقول الجوازات وسوف ينتهي بك المطاف في بهو كبير تشاهد في منتصفهفيما يشبه للوهلة الأولى المتاجر على اليمين واليسار وهي ذات بوابات زجاجية تظن عندالنظرة الأولى أنها متاجر إلا انك لن تلبث إلا لحظات حتى ترى القطار قادم داخلهاوتفتح البوابات ، قم بالركوب في أي من القطارين حيث أنهما جميعا سيأخذانك إلى صالةالقدوم . عند الركوب في القطار ستلاحظ انه شبيه بحافلة نقل الركاب في مطار الملكعبد العزيز بجده مثلاً كما ستلاحظ أن بعض الركاب وقوفا وبعضهم جالسون كما هو الحالفي أي حافلة نقل ركاب في المطارات . سيأخذك القطار من صالة القدوم إلى صالة الخدماتحيث سيخرج من صالة القدوم ويمشي قرابة دقيقه في الخارج ثم يدخل مرة أخرى لصالةالخدمات . عند الخروج من القطار تابع اللوحات الإرشادية المكتوبة بالعربي التي تقولجوازات استلام الأمتعة. وسينتهي بك الأمر إلى كوانترات الجوازات . قف في الطابورمع عائلتك وعند الوصول إلى الموظف سوف يقوم بفحص أوراقك وتأكد انك أجبت على كافةالأسئلة في الكرت لأنه سوف يطلب منك إكمالها في حالة وجود أي نقص ولن يقوم بمساعدتكبذلك . بعد الانتهاء من ختم الدخول سوف تلاحظ انه اخذ ثلاثة أجزاء من الكرت وتركالجزء الرابع في الجواز حافظ عليه لأنه سوف يطلب منك في المغادرة فهو بمثابةالإقامة.

استلام الأمتعة



بعد ختم الجوازات سر إلى الإمام ستجد نفسك في صالة واسعة جدا بهاآلاف العربات الخاصة بنقل الأمتعة ، كما ستلاحظ العديد من سيور العفش ابحث عن السيرالخاص بطائرتك حيث يكتب اسم الطيران ورقم الرحلة في شاشة تلفزيونية فوق كل سير عفشوحيث انه يصل في اللحظة ذاتها أكثر من رحلة فيجب أن تتأكد انك تقف في المكانالصحيح. عربات نقل العفش مجانية ويمكنك اخذ أكثر من عربه إذا كان الأمر يستدعىذلك.

إجراءات المغادرة من المطار إلى الفندق

بعد اخذ العفش توجه إلى الجمارك وستلاحظ أن هناك مسارين احدهم لمن لديهأشياء تحتاج الجمرك وأخر ويسمى الخط الأخضر لمن ليس لديه أي شي يستحق الجمرك اتبعالأخضر وعند الانتهاء سوف تجد نفسك في صالة بها بعض المكاتب السياحية كما ستلاحظالمستقبيلن ومندوبيى الفنادق والشركات تستطيع من هذه الصالة عمل الحجوزات ، كماتستطيع استئجار سيارة فان أو تاكسي وهى أسعار مقننه حيث أن سعر ألفان من المطار إلىكوالا يتراوح بين 90 ـ 100 رنقت . إذا لم ترغب في الاستئجار عن طريق تلك المكاتب فسوفتجد العديد من الأشخاص يعرضون عليك خدماتهم بعد مغادرة هذه النقطة بأسعار ربما لاتختلف كثيرا عن الأسعار السابقة إلا أنها اقل منها بشي طفيف.

ستجد على يسارك بعضمكاتب الصرافة فلا تصرف منها إلا مبلغ بسيط يمشيك حتى تصل مقرك لأن سعر الصرف فيالمطار يختلف عن الخارج بقرابة 7 رنقت حيث يصرفون الدولار 3.70 بينما في الخارجيصل سعره إلى 3.77 وأحيانا أكثر . إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية فيفضل أن يكون اسم الفندق أو الشققالفندقية التي تريد السكن بها وعنوانها مكتوبا باللغة الإنجليزية لديك في ورقةومن ثم إعطاءها السائق

إجراءات المغادرة إلى أرض الوطن

1. يفضل الذهاب إلى المطار بوقت كاف جدا حيث أن المسافة للمطار من المدينة ساعة كاملة.
2. لايسمح للراكب الذي يصل قبل إقلاع الطائرة بعشرين دقيقة بدخول صالة المغادرة حتى ولوكان معه البوردنق باس .
3. حيث إن صالة المغادرة كبيرة جدا ولها بوابات متعددةف يقترح على الركاب على الخطوط السعودية النزول أمام بوابه رقم ( 7 ) في صالة المغادرة حيث أنها اقرب البوابات المؤدية إلى
كاونتر الخطوط السعودية الذي يشغلكوانترk1- إلى k9
4. بعد الانتهاء من تشييك العفش والحصول على البوردنقباس إذاكنت بحاجة للطعام فلا تغادر صالة المغادرة حيث أن معظم المطاعم توجد بها ما عدابرقر كنج فيوجد في الصالة 
الأخرى.
5. بعد الانتهاء والرغبة في إكمال الإجراءاتتوجه إلى السلم الكهربائي المكتوب عليه إلى الرحلات الدولية المغادرة بالعربيوسيأخذك إلى صالة الجوازات.
6. بعد الانتهاء من ختم المغادرة وسحب الكرت الأبيضسوف تجد نفسك في صالة القطار الذي سوف يأخذك إلى صالة المغادرة .
7. عند الوصول إلى صالة المغادرة توجه إلى البوابة المكتوبة في البوردنق باسوإذا كنت على الخطوط السعودية فهي غالباc-3
8. تذكر أن البوابة تقفل قبل الإقلاع بــ 20 دقيقهفلا تنسى نفسك في التسوق وتروح عليك الطائر


صالة المغادرون

عند الوصول الى مبنى مطار كوالالمبور الدولى للمغادرة و العودة الى ارض الوطن عليك باتباع الآتى :



• الدخول من بوابة الرئيسية للطابق الاول و بعد الانتهاء من وضع العفش فى آلة كشف للحقائب استخدم المصعد الكهربائى للذهاب الى الطابق الخامس.
• اتجه الى كونترات الرحلات الدولية لقطع تذكرة صعود الطائرة ( البوردنق ) على حسب خطوط طيرانك.
• الاتجاه عبر السلالم الكهربائية الى الطابق الرابع و المرور على الجمارك و من ثم الجوازات.
• التوجه الى بوابه اقلاع رحلتك بعد التأكد من رقم البوابة و وقت الاقلاع.

تنبيه :
- قراءة اللوحات الارشادية باللغة العربية
- مراكز الاستعلامات منتشرة فى انحاء قاعات المطار لا تترد بالسؤال عن أى امر يخص رحلتك.
- الحضور الى مطار كوالالمبور قبل الرحلة الدولية بثلاث ساعات مع مراعاة مسافة الطريق و وقت تسجيل الخروج من الفندق.
نتمنى لكم رحلات موفقه

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق